لبنانمباشر

مرعب لن يخطب الجمعة في مسجد الإمام علي لأسباب إداريّة… إليكم تفاصيلها

كشفت المصادر أن الشيخ حسن مرعب لن يخطب الجمعة المقبل، في «مسجد الإمام علي» في الطريق الجديدة ولن يؤمّ الصلاة فيهم، وذلك بعد تسريب معلومات مؤكّدة بأن اسمه لن يكون مُدرجاً على اللائحة الأسبوعية لخطباء الجمعة التي توزّعها المديريّة العامّة للأوقاف الإسلاميّة التابعة لدار الفتوى.

في هذا السياق اعتبر البعض أن هذا القرار جاء على خلفية مواقفه السياسية، إلا أن مصادر مقربة أكدت أن هذا الإجراء هو إجراء روتيني من ضمن الإجراءات الأسبوعية التي تقوم بها المديرية العامة للاوقاف الإسلامية كنقل بعض الخطباء من مسجد إلى آخر واحيانا لا تكلفهم بخطبة الجمعة .
رغم ذلك الشيخ حسن مرعب لم يتوقف عن الخطابة وكلف من قبل المديرية العامة للاوقاف الإسلامية بإلقاء خطبة الجمعة في مسجد الشهداء إذ رفض الأخير قرار الاوقاف وأصر على إلقاء الخطبة في مسجد الامام علي بن ابي طالب في الطريق الجديدة .

وقد أطل الشيخ حسن مرعب على قناة الجديد يوم الإثنين، عبر برنامج “النشرة مع تمام على الرغم من عدم حصوله على اذن مسبق قبل ظهوره على الإعلام ولم يمتثل إلى بيان دار الفتوى الذي صدر منذ خمسة اشهر والذي يتضمن بحصول اذن مسبق لجميع العاملين في الجهاز الديني والمؤسسات التابعة لدار الفتوى من المديرية العامة للأوقاف الإسلامية والإدارات المعنية المختصة.

Related Articles

Back to top button