علوم وتكنولوجيامباشر

نصر كبير لـ”أبل”… إيقاف حظر ساعاتها موقّتاً

حققت شركة “أبل” انتصاراً كبيراً اليوم عندما أوقفت محكمة الاستئناف الأميركية حظر الاستيراد الذي فرضته لجنة التجارة الدولية على بعض ساعات “أبل” الذكية بعد نزاع على براءات اختراع مع شركة التكنولوجيا الطبية “ماسيمو”.

وانخفضت أسهم “ماسيمو” بنسبة 2.9 في المئة بعد القرار، وكانت أسهم “أبل”ثابتة تقريبًا، وفقاً لـ”رويترز”.

قال دان آيفز، محلل في شركة “Wedbush Securities”: “هذا فوز كبير لشركة أبل، وهو ما لم يكن متوقعًا من قبل الكثيرين نظرًا للمسائل القانونية التي تنطوي عليها معركة براءات الاختراع هذه”، مضيفاً “أمام ماسيمو الآن معركة كبيرة. ونتوقع أن تكون قضية الاستئناف في كانون الثاني لحظة مهمة”.

وفي حكم من أربع فقرات، قالت محكمة الاستئناف إنها ستوقف الحظر بينما تنظر في اقتراح شركة “أبل” بوقف موقّت أطول أجلاً أثناء عملية الاستئناف.

كذلك، منحت المحكمة لجنة التجارة الدولية حتى 10 كانون الثاني للرد على طلب “أبل”.

يأتي حظر مبيعات “أبل ووتش” كجزء من نزاع طويل الأمد حول براءات الاختراع بين “أبل” وشركة الأجهزة الطبية. إذ قضت لجنة التجارة الدولية في شهر تشرين الأول بأن مستشعر الأوكسيجين في الدم في “Apple Watch Series 9″ و”Apple Watch Ultra 2” ينتهك براءتي اختراع من “ماسيمو”.

وبعد قرار لجنة التجارة الدولية، تم إرسال القضية إلى إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن لفترة مراجعة مدتها 60 يومًا. خلال ذلك، يمكن لبايدن استخدام حق النقض ضد الحكم، لكنه اختار عدم التحرك. وانتهت فترة المراجعة الرئاسية رسميًا بعد 25 كانون الأول.

وبعد ذلك، قامت “أبل” باستئناف القرار النهائي الصادر عن لجنة التجارة الدولية أمام محكمة الاستئناف الأميركية.

المصدر: Reuters | رويترز – |

Related Articles

Back to top button