عرب وعالم

أمر إسرائيلي جديد بالإخلاء.. الأونروا: لا مكان يذهبون إليه

الفلسطينيون في غزة يجدون أنفسهم مجبرين كل يوم على رحلة نزوح جديدة بحسب أوامر الجيش الإسرائيلي وقصفه، لذا انتقد مدير وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، توماس وايت، أمر الإخلاء الإسرائيلي الجديد من وسط غزة، السبت، والذي سيؤثر على أكثر من 150 ألف شخص، نزح العديد منهم بالفعل.

“ليسوا قطع شطرنج”
وأضاف عبر منصة “إكس”: “الناس في غزة بشر، إنهم ليسوا قطعا على رقعة الشطرنج، لقد تم تهجير العديد منهم بالفعل عدة مرات”.

كما أضاف: “الجيش الإسرائيلي يأمر الناس بالانتقال إلى المناطق التي تشهد غارات جوية مستمرة”. وأكد: “لا يوجد مكان آمن، ولا يوجد مكان يذهبون إليه”.

“غادروا فوراً”
وكان الجيش الإسرائيلي نشر باللغة العربية، الجمعة، منشورا طلب فيه من سكان مخيم البريج وأحياء عدة مجاورة “المغادرة فورا حفاظا على سلامتهم” باتجاه دير البلح. وقال في الأمر “من أجل سلامتكم عليكم الانتقال بشكل فوري إلى المآوي في دير البلح” وسط القطاع.

وبذلك يجد آلاف الفلسطينيين أنفسهم مضطرين للنزوح مجددا خلال الحرب حاملين أمتعتهم البسيطة بعد إصدار الجيش الإسرائيلي أمر إخلاء مناطق بوسط قطاع غزة.

حصيلة جديدة
وحمل نازحون حقائب وممتلكات وأكواما من البطانيات على عربة، فيما وضع آخرون فرش نوم فوق إحدى السيارات.

وخلفت العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة حتى الآن 20057 قتيلا، أغلبهم من النساء والأطفال، وأكثر من 50 ألف جريح، وفق أحدث حصيلة صادرة عن السلطات في القطاع الذي تحكمه حماس.

العربية

Related Articles

Back to top button