علوم وتكنولوجيا

“سامسونغ” تعلن عن “أس 23 ألترا”

ضمن فاعليّات حدث “سامسونغ Unpacked 2023، كشفت “سامسونغ” عن أول دفعة من المنتجات التي ستطلقها هذا العام، ومن بينها هاتف “غالاكسي أس 23” المنتَظَر. وخلال الحدث، أعلنت الشركة عن الجيل التالي من هواتف “غالاكسي أس” الذكية الرائدة، وتشمل “غالاكسي أس 23″، “غالاكسي أس 23+”، والهاتف المميّز “غالاكسي أس 23 ألترا”. كذلك كشفت عن الكومبيوتر المحمول “غالاكسي بوك 3 برو” و”بوك 3 ألترا”.

وأشارت الشركة خلال الحدث إلى جهودها للمحافظة على البيئة أثناء تصنيع أجهزتها، إذ استعملت مواد معاد تدويرها من البلاستيك والزجاج والألومينيوم، لا سيّما البلاستيك المستخرج من المحيطات.

“غالاكسي أس 23 ألترا”

بالمقارنة مع الطراز السابق “أس 22 ألترا”، يأتي الهاتف مع معالج محدَّث، ومستشعر كاميرا رئيسي جديد بدقة 200 ميغابكسل، مع تعديل على الشكل. ولا يزال قلم “S Pen” المدمج موجوداً.

تُعدّ الكاميرا عالية الدقة هي أكبر تحديث على الهاتف، إذ تمّ تحديثها من 108 ميغابكسل إلى 200 ميغابكسل. تدّعي “سامسونغ” أيضاً أن ثبات الصورة للكاميرا الرئيسية أصبح أكثر قوة هذا العام، فقد أضافت 3 درجات من تصحيح الاهتزاز مقابل 1,5 العام الفائت.

أمّا الكاميرات الخلفية الثلاث الأخرى، فبقيت دون تغيير؛ كاميرا فائقة العرض بدقة 12 ميغابكسل، بالإضافة إلى كاميرتين تليفوتوغرافيتَين بجودة 10 ميغابكسل، وتأتي كاميرا السيلفي بـ12 ميغابكسل، وهو انخفاض كبير مقارنة بكاميرا العام الماضي بجودة 40 ميغابيكسل.

مواصفات الشاشة في “أس 23 ألترا” لم تتغير؛ لا يزال يوفّر الهاتف شاشة “OLED” ضخمة مقاس 6,8 بوصات مع معدّل تحديث يبلغ 120 هرتز ودقة 1440 بكسل. ولكن هناك بعض التغييرات الطفيفة التي لا يمكنك رؤيتها من السطح: الأول هو أن الشاشة نفسها تحتوي على مواد أكثر كفاءة في توفير البطارية، والثاني أن “سامسونغ” حسّنت ضوء الشاشة ليتكيف الآن مع ظروف إضاءة أصعب على مدار اليوم.

هذا، وتأتي البطارية بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة ويحتوي الهاتف على ميزة مقاومة الغبار والماء “IP68” وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 غيغابايت أو 12 غيغابايت.

“غالاكسي أس 23″ و”غالاكسي أس 23 بلاس”

أضافت الشركة أن هذا العام مجموعة شرائح “سناب دراغون 8” من الجيل الثاني في الولايات المتحدة، وبطاريات أكبر قليلاً، وكاميرات سيلفي محدّثة. ويصل حجم الشاشة، المتوافق مع العام الماضي، 6,6 بوصات في “أس 23+” و6,1 بوصة في أس 23.

يحصل كلا الطرازين على 200 مللي أمبير إضافية في الساعة في البطارية، إذ يصل حجم بطارية “أس 23” إلى 3900 مللي أمبير في الساعة، وتبلغ بطارية “أس 23 بلاس” 4700 مللي أمبير في الساعة.

لا يوجد تغيير في مواصفات الكاميرات الخلفية، ستظل الكاميرا الرئيسية ثابتة بدقّة 50 ميغابكسل، والكاميرا فائقة العرض بدقة 12 ميغابكسل، وكاميرا مقرّبة بدقّة 10 ميغابكسل. ومع ذلك، تقول “سامسونع” إن معالج الصور المحدث من الجيل الثامن مسؤول عن بعض التحسينات في جودة الصورة. أمّا كاميرا السيلفي الجديدة تأتي بدقة 12 ميغابكسل مع ضبط تلقائي للصورة.

ولدىالهاتفين ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 غيغابايت وذاكرة تخزين تبلغ 128 غيغابايت، مثل طراز العام الماضي. ومع ذلك، فإن “أس 23 بلاس” سيحصل على تعزيز في التخزين وقد يصل إلى 256 غيغابايت.

أجهزة “غالاكسي بوك 3”

أعلنت “سامسونغ” عن خطّ جديد لأجهزة الكمبيوتر المحمول “غالاكسي بوك 3″، التي تتشابه مع سابقاتها من “بوك 2” من نواحٍ عديدة، فقد جاءت أكبر التغييرات الرئيسية على المعالجات وشاشات العرض.

تتضمن أجهزة “بوك 3” معالجات “إنتل” من الجيل الثالث عشر، بالإضافة إلى شاشة لمس جديدة تسمّيها “سامسونغ” “Dynamic AMOLED 2X Display”. ستحتوي الشاشات أيضاً على دقّة 2880×1800 ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10 عبر الطرز. سيكون هذا أطول وأكثر اتساعًا من شاشات عرض 16: 9 الموجودة في “بوك 2”.

تشمل الطرز الجديدة “غالاكسي بوك 3 برو”، “غالاكسي بوك 3 برو 360″، و”غالاكسي بوك 3 ألترا”، التي تمّ الإعلان عنها دون وجود تاريخ إصدار لها حتى الآن، لكن ستكون أكثر تكلفة وقوّة مع وحدة معالجة الرسومات “Nvidia GeForce RTX 3070″، إذ تتنافس مع أجهزة “ماك بوك برو” التي تم الإعلان عنها مؤخراً من “أبل”.

Related Articles

Back to top button