اخبار بارزةلبنانمباشر

مصادر تؤكد اهتمام “اجتماع باريس” بالأسماء الرئاسية

كتب عمر حبنجر في صحيفة الأنباء:

العيون على لقاء باريس اللبناني في 6 فبراير المقبل، الذي يضم ممثلين عن: الولايات المتحدة الأميركية، فرنسا، السعودية، مصر، وقطر، والذي سينطوي على التأكيد على مجمل المبادرات العربية والدولية باتجاه لبنان، وأبرزها المبادرة الكويتية، والتي تؤول إلى الدعوة لانتخاب رئيس للجمهورية وانتظام عمل المؤسسات وتطبيق «اتفاق الطائف» وإنجاز الإصلاحات المطلوبة.

وأكدت مصادر سياسية متابعة اهتمام المجتمعين بأسماء المرشحين للرئاسة، بدليل ما أعلنه رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط من أنه أوفد النائب وائل أبوفاعور إلى الرياض للقاء الوفد الذي سيشارك باجتماع باريس للبحث بمروحة أسماء، ومنها: جوزاف عون، جهاد أزعور، وصلاح حنين، وإذا كانت هناك أسماء أخرى فلا مانع.

وعن رئيس «المردة» سليمان فرنجية، قال جنبلاط لقناة «إم تي في»: نحن أيَّدنا ميشال معوض، وهم اعتبروه رئيس تحد، وهم أيدوا سليمان فرنجية الذي يعتبره البعض عندنا رمز تحد، ومن هنا ذهبنا إلى البحث عن اسم توافقي.

ويعني ذلك، أن اجتماع باريس، في 6 فبراير، سيتناول اسم الرئيس المتوافق عليه، ولو لم يقترن ذلك بإعلان رسمي مراعاة لبعض المشاعر.

وقد استبق رئيس «التيار الحر» جبران باسيل التحضيرات للقاء «باريس» المنتظر بتصريح قال فيه «ما منزيح إلا عندما نجيب الرئيس اللي بدنا إياه»، ونرفض المنظومة المتحكمة والتي ترفض إصلاحه سياسيا من خلال التعسف بالدستور والقوانين.

Related Articles

Back to top button