اخبار بارزة

٣ لبنانيين يقودون حملة ترامب

ثلاثة أسماء لبنانية تتصدّر الوجوه القيادية في الحملة الانتخابية للمرشح الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب، ومن المتوقع أن تلعب هذه الأسماء الثلاثة أدواراً بارزة في الإدارة الأميركية المقبلة، في حال فوز ترامب كما يتوقع الكثيرون في المعركة الانتخابية.

 

ثلاثة أسماء هي: جون عاقوري، غابريل صوما ومسعد بولس.

 

من هو جون عاقوري؟

أميركي من أصول لبنانية. عمل رئيساً مشاركاً لحملة الولاية خلال انتخابات عام 2016، التي فاز بها الرئيس ترامب، وكان مشاركاً في حملته الأخيرة التي خسرها أمام جو بايدن.

 

يشغل جون عاقوري، منصب رئيس ومدير تنفيذي لغرفة التجارة اللبنانية الأميركية في مدينة “رويال أوك”، وكان حاضراً خلال التجمع الانتخابي الأخير لترامب رفقة باقي جمهوريي الولاية.

 

وعاقوري أيضاً عضو سابق في مجلس مدينة فارمنغتون هيلز وهو استراتيجي في حملات الحزب الجمهوري بالولاية، وفقا لموقع “ديترويت نيوز”.

 

وخلال فترة ولاية الرئيس السابق دونالد ترامب، طرح اسم عاقوري بقوة لشغل منصب سفير واشنطن في بيروت.

 

من هو غابرييل صوما؟

 

محام لبناني وبروفيسور في القانون الدولي، وعضو سابق في المجلس الاستشاري للرئيس الأميركي السابق.

 

ولد في لبنان وتخرج من كلية الحقوق في الجامعة اللبنانية. مارس المحاماة في لبنان وبعدد من الدول العربية، قبل أن يهاجر إلى الولايات المتحدة للانضمام إلى إخوته الذين كانوا يدرسون هناك.

 

يتميزصوما بخبرته الواسعة في القانون الدولي، مع تركيز خاص على: قانون الاتحاد الأوروبي وقوانين الشرق الأوسط والشريعة الإسلامية.بالإضافة إلى التدريس الأكاديمي، حيث يعمل كأستاذ في جامعة فيرلي ديكنسون بنيوجيرسي، مواد القانون الدستوري والقانون الإسلامي واللغة العربية والثقافة والحضارة العربية.

 

من هو مسعد بولس؟

ولد مسعد بولس في لبنان، ثم انتقل إلى تكساس قبل وقت قصير من التحاقه بجامعة هيوستن وحصوله على درجة الدكتوراه.وبعد تخرجه، انضم إلى شركة عائلته المكونة من ثلاثة أجيال وأصبح العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعةSCOA Nigeria، المتخصصة في تجميع وتوزيع السيارات والمعدات.

 

يتمتع بولس بخلفية سياسية لبنانية، حيث ترشح للانتخابات النيابية عام 2009 دون أن يوفق.

 

وكان بولس مؤيداً لترامب منذ حملته الأولى، وأصبح منخرطًاً بشكل مباشر أكثر بعد لقائه بترامب في حفل عيد الميلاد بالبيت الأبيض في عام 2019. وفي ذلك الوقت، تزوج نجله مايكل من ابنة ترامب تيفاني عام 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى