اخبار بارزة

عائشة بكار بأمان لا داعي للهلع

كتب موقع أيوب

أصاب الهلع سكان منطقتي الملا وعائشة بكار في بيروت أمس الأربعاء، بعد انتشار واسع لفيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي من إنتاج إسرائيلي، يظهر فيه مركز الجماعة الإسلامية في منطقة الملا بالقرب من دار الفتوى، حيث يظهر كافة المراكز والمداخل المخصّصة لكافة الأقسام فيه. وقد استند الفيديو على التصوير الفضائي إضافة للقطات تمّ أخذها من أمام المركز، كما أكّد خبير تصوير لـ”أيوب”.

مصادر مقرّبة من الجماعة أشارت لـ”أيوب” أنّ “توزيع هذا الفيديو هدفه التهويل على أهلنا في بيروت وعلى قيادة الجماعة، بسبب موقفها المساند لإخواننا في غزة الذين يتعرّضون لأقصى أنواع الإبادة والجريمة بحق الإنسانية”.

وختمت المصادر لـ”أيوب”: “ليس هناك مخاطر على أهلنا في بيروت. الكل يعلم أنّ وظائف هذا المركز مخصّصة للنشاط الاجتماعي والثقافي، ولا وجود مسلّح مطلقاً بداخله، وأهل المنطقة يعرفون جيداً المركز ويدخلون إليه بشكل شبه يومي. كلّ ما يحصل تهويل بتهويل ولا داعي للهلع” .

الجدير بالذكر أنّ الجماعة الإسلامية عبر جناحها العسكري المسمى بـ”قوات الفجر”، أعلنت دخولها المواجهة مساندة لحركة حماس بعد عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول 2023، لتعلن بعد ذلك عن سلسلة من العمليات العسكرية ضد الجيش الإسرائيلي انطلاقاً من الاأراضي اللبنانية. كما عمدت إسرائيل إلى اغتيال عدد من قيادات الجماعة في البقاع والجنوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى